موقع طب الاسنان العربي | Dental Arabic

مجلة طبية متنوعة و موقع خاص بالعلوم الطبية و طب الأسنان باللغلة العربية , ومصدر عربي للمعرفة .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جهاز تعقيم فرش الأسنان.. ضرورة لكل عائلة (إنها نصيحة أطباء الأسنان)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
The Empire
The Empire
avatar

الرتبة : ادارة الموقع
عدد المساهمات : 1209
Level : 2110
Like : 5
تاريخ الميلاد : 29/05/1988
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 30
المزاج المزاج : مزاج طبيب أسنان ممارس

مُساهمةموضوع: جهاز تعقيم فرش الأسنان.. ضرورة لكل عائلة (إنها نصيحة أطباء الأسنان)   06/08/13, 07:14 am

منذ زمن طويل والدراسات والابحاث تتوالى حول فرش الاسنان والوسيلة المثلى لتنظيف الأسنان والوسط الفموي وحماية الأسنان من التسوس واللثة من الامراض.

والمفجأة كانت ان فرشاة الاسنان التي تستعملها يومياً ثم تعيدها الى مكانها المخصص وهي مشبعة بالرطوبة هي افضل بيئة لنمو الجراثيم والبكتيريا وبالتالي العمل على زيادتها في الوسط الفموي بدلاً من ازالتها.

وكان آخر الابحاث في هذا المجال بمركز الدراسات والابحاث في المانيا، حيث وصفت الدراسة هذه الفرشاة بمزرعة جرثومية منها الى اداة تنظيف، مما يؤثر على صحة الاسنان وخصوصاً الاطفال ومرضى القلب والعديد من الامراض المزمنة.

لذا فقد توالت الدراسات والافكار العديدة والجهود الشديدة لايجاد وسيلة فعالة تقضي على البكتيريا التي جعلت من فرشاة الاسنان مأوى آمن.

وبعد الدراسات المستفيضة والتجارب العديدة توصل العلماء الى ايجاد جهاز يعمل على مبدأ هام وعملي وآمن 100٪ وهو توليد حرارة بشكل منظم وثابت والتحكم بدرجة الرطوبة الى المستوى الذي يمنع تكاثر البكتيريا على فرشاة الاسنان، فتصبح جافة تماماً ووسط غير ملائم بتاتاً لنموها وتكاثرها. فلا تستطيع الحياة في الاماكن الضيقة بين الشعيرات او في رؤوسها.

وهذا الجهاز ذو تصميم بسيط ومثالي حيث حاز على ثقة اطباء الاسنان وهو ينصحون باستعماله لانه فعال وآمن ويفضلونه على اجهزة التعقيم بالاشعة فوق البنفسجية التي لا تستطيع الوصول الى المسافات العميقة بين شعيرات الفرشاة وبالتالي لا تحقق تعقيماً كاملاً الفرشاة. كما لا يخفى على احد لما لهذه الاشعة من اخطار ضارة وخاصة على العين.

٭ مواصفات الجهاز:

- جهاز ذو تصميم انيق وبسيط يستوعب 6 فرش اسنان لجميع افراد العائلة وعبوتين من معجون الاسنان.

- القدرة الكهربائية 5 واط، اي انه اقتصادي جداً في التشغيل واستهلاك الكهرباء.

٭ كيفية الاستعمال:

1) يعلق الجهاز على الحائط جانب المغسلة، ويوصل بالتيار الكهربائي بشكل مستمر فتضيء لمبة التشغيل.

2) بعد استعمال الفرشاة يتم غسلها ووضعها في مكانها في الجهاز فتبدأ الشعيرات المبللة بالجفاف وبالتالي الحصول على فرشاة اسنان نظيفة وخالية من الجراثيم وجاهزة للاستعمال.

٭ رأي اطباء اسنان (متخصصين في جهاز التعقيم):

1- الدكتور اسامة النجدي مدير مركز طب الاسنان بالهلال الأخضر بالرياض واخصائى جراحة الفم والاسنان، حيث افاد بضرورة تعقيم فرشاة الاسنان بعد كل استعمال لتجنب تكاثر البكتيريا المسببة للامراض وينصح مرضاه باستخدام جهاز تعقيم فرش الاسنان.

2- الدكتور جاسر عليوة يؤكد ان استخدام هذا الجهاز يحقق فائدة كبيرة للجميع وعلى الاخص مرضى القلب وذوي المناعة الضعيفة والاطفال حيث ان فرشاة الاسنان بعد استعمالها تصبح مرتعاً خصباً لكل انواع البكتيريا.

3- الدكتور حسن عبده قال: منذ زمن والدراسات تؤكد على تحول رؤوس فرشاة الاسنان الى مزرعة جراثيم تؤذي الاسنان واللثة، وينصح باستعمال هذا الجهاز الخاص بالتعقيم. 4- الدكتورة ناهد جعفري اكدت ضرورة استعمال جهاز التعقيم للفرش قبل الفرش نفسها لما له من اهمية في التعقيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.dentalarabic.com
 
جهاز تعقيم فرش الأسنان.. ضرورة لكل عائلة (إنها نصيحة أطباء الأسنان)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طب الاسنان العربي | Dental Arabic :: علوم طب الأسنان :: كل يوم معلومة من طب الأسنان-
انتقل الى: